(`'•.¸(`'•.¸* MOGA YA GiD3AN *¸.•'´)¸.•'´ )

موجة يا جدعان ( منتدى الاختلاف والتميز)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسامة ابو العلا عبد الرؤوف غانم جمال اجوجو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام حماد
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 55
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: اسامة ابو العلا عبد الرؤوف غانم جمال اجوجو   الخميس سبتمبر 25, 2008 9:15 pm

في غياب هاني سعيد المفاجيء ادخل هولمان المدافع الايسر اسامة حسن التشكيل الاساسي في المدافع الايسر محولا احمد مجدي لمركز الليبرو بعدما كان مقرر ان يبدأ على اليسار . احمد عبد الرؤوف دخل مكان كابتن الفريق الغائب ايمن عبد العزيز في الارتكاز بينما عوض احمد غانم غياب محمد ابراهيم في المدافع الايمن و لاسباب فنية استعاد عبد الواحد السيد مكانه في حراسة المرمى بعد غياب نتيجة ظهور عبد المنصف بمستوى مهزوز في الفترة الاخيرة .

هولمان تحرر من الخوف و الحذر الذي لازمه في مواجهتيه السابقتين امام الاحمر و سعى للهجوم و النتيجة ان الزمالك رغم كل الظروف الصعبة و الغيابات كان قريب جدا من الفوز و لكي تفوز على الاحمر لا بد ان تلعب دائما بهذا التكتيك افرض اسلوب لعبك عليهم و هاجمهم و لا تفكر اولا في بناء استحكامات دفاعية و في ايقاف مفاتيح لعبهم العديدة الخطأ الذي كنا دائما ما نقع فيه امامهم و بالفعل الفريق سجل مرتين و خاض مباراة متوازية تماما ان لم يكن افضل في فترات كثيرة رغم انه بالمقارنة الفردية بين اللاعبين في الفريقين بعد الغيابات سنجد ان عناصرهم تتفوق تماما في الوسط و الاطراف بينما الامور متوازنة في الهجوم و الدفاع . هولمان يحسب له هذه المباراة تماما سواء في التكتيك او في ادارة المباراة رغم انه سبق و صرح انه لن يلعب باثنين مهاجمين في افريقيا على حساب توازن الوسط الا انه عاد للطريقة المعتادة 3-4-1-2 متخليا عن فكرة الدفع بلاعب ارتكاز ثالث على حساب احد الثلاثي الهجومي .

هولمان اعتاد على اللعب بثلاث لاعبي ارتكاز في الوسط احدهم صريح و الثنائي الاخر يميلان كل على طرف لمساندة مدافع الطرف المتقدم لكنه استعاض عن ذلك في هذه المباراة بتكتيك حاول فيه ابقاء استغلال مدافعي الاطراف هجوميا في ظل تواجد لاعب واحد بمفرده في كل جبهة . هولمان اعطى تعليماته اثناء الهجوم لاحمد غانم و اسامة حسن بالزيادة للجناحين بدون كرة دون اشراكهم في التحضير العرضي في الثلث الاوسط ثم يستغل احد ثلاثي الوسط في التمرير لهم على الاجنحة مباشرة مختصرا المسافة التي يقطعوها بالكرة في المعتاد و لو كنا نمتلك اطراف مميزة هجوميا و لديها حلول لكنا في هذه المباراة بالتحديد خلقنا خطورة مضاعفة في ظل تواجد المساحات لان الخصم ايضا اشرك مدافعي طرف هجوميين النزعة تماما .

الشاغل الاخر للجهاز الفني كان طريقة لعب الاحمر المتواجد فيها لاعبين ساقطين خلف مهاجم وحيد احمد حسن و الممثل الغطاس خلف فلافيو يرتد منهم احمد حسن باستمرار للوسط للقيام بدور دفاعي مع لاعبي الارتكاز اثناء هجمات الزمالك و هو دور لم نكن نملك في محمد عبد الله او جمال حمزة قدرة كبيرة على القيام به و بالتالي الجهاز الفني كان عليه التعامل مع واقع زيادة عددية و سيطرة من الخصم اكثر على الوسط سواء هجوما بوجود لاعب زائد باستمرار على الثنائي عبد الرؤوف و ابو العلا او دفاعا في ظل اعتماد مانويل جوزيه على تكتيك الضغط العالي المبكر علينا لمنع الخروج بهجمات منظمة من المهد لانه يعلم جيدا ان دفاعه يعاني عند الضغط عليه . نتيجة لذلك لجأ ثنائي الارتكاز للبحث دائما عن احد ثلاثي المقدمة بتمريرات طويلة للتغلب على ضغط الاحمر الدفاعي و رغم صعوبة الاستلام وسط زيادة من المدافعين الا ان هذا كان افضل اسلوب ممكن في هذه الحالة بدلا من محاولة الزيادة بالكرة و احتمالية قطعها مبكرا .

للاسف غياب هاني سعيد حد كثيرا من تواجد لاعب قادر على مساندة الوسط بالتحرك من الخلف على فترات و هو دور لم يكن احمد مجدي قادرا عليه . في ظل تواجد الممثل الغطاس حر ساقط لم يخصص هولمان لاعب ثابت لمراقبته في كل مكان في عمق الدفاع يراقبه فتح الله في الوسط يراقبه ابو العلا او عبد الرؤوف في الاطراف يقابله مدافع طرف و كان هذا الافضل في ظل تحركاته المستمرة و حتى لا يسحب لاعب خلفه و يخلق مساحات في عمق الدفاع .

في المقابل تولى عمرو الصفتي رقابة مهاجم الاحمر الوحيد فلافيو رجل لرجل و من خلفه هو و فتح الله احمد مجدي للتغطية الدفاعية . احمد عبد الرؤوف و محمد ابو العلا نظريا عبد الرؤوف صريح و ابو العلا مساند اثناء الهجوم لكن نتيجة لضعف القدرات الدفاعية لدى عبد الله و بتعليمات من هولمان للحفاظ على توازن الوسط امام اي هجوم مضاد الثنائي ركزوا تماما على الادوار الدفاعية بعيدا عن محاولات زيادة على استحياء من ابو العلا على اليسار في بدايات المباراة بينما اقتصر تواجدهم الهجومي على التحضير عند المنتصف و محاولة ايجاد احد الثلاثي الهجومي او الطرفين بتمرير طويل من عمق الملعب . محمد عبد الله لاعب حر في الوسط يتحرك في كل مكان سواء على العمق او في الطرف الايمن خلف ثنائي الهجوم اجوجو و جمال حمزة الذئبقي و رجل المواجهات امام الاحمر دائما .

الاحمر المسخسخ على الجانب الاخر خاض المباراة بتشكيل يضم في حراسة المرمى اميرعبد الحميد . ثلاثي قلب الدفاع مدافع حر ليبرو شادي محمد خلف اتنين مساكين وائل جمعة و رامي عادل . رباعي الوسط مدافعي اطراف يمينا محمد بركات و يسارا جيلبيرتو و ثنائي محور الارتكاز حسام عاشور و انيس بوجلبان . ثلاثي الهجوم ثنائي ساقط احمد حسن و الممثل الغطاس خلف مهاجم وحيد فلافيو . تشكيل الاحمر في البداية بالشكل التالي :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسامة ابو العلا عبد الرؤوف غانم جمال اجوجو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸* MOGA YA GiD3AN *¸.•'´)¸.•'´ ) :: ® -.¸¸.•´¯)® الرياضة ®(¯`•.¸¸.- ® :: النادى الزمالك-
انتقل الى: